من يتصفح الآن ؟


   
العودة   مُنْتَـدَى الْفَـــتَاوَى الْشَّـرْعِيـَّة > ساحة اسئلة احكام القرآن الكريم
   
آخر 10 أسئله تمت اجابتها
اول توقيت تحتسب فيه العمرة كعمرة في رمضان (الكاتـب : *احمد علي - الزيارات : 21296 )    »   ما هي كفارة من يخالف القسم (الكاتـب : ابو علي العراقي - الزيارات : 11284 )    »   ميراث الاسرة من عمارة غير استثمارية (الكاتـب : *Abu Zyead - الزيارات : 10827 )    »   كيف اتوب من المال الحرام ؟ (الكاتـب : ابن يحيى القحطاني - الزيارات : 11765 )    »   العفو بعد القسم على عدم التحليل (الكاتـب : سورا - الزيارات : 10928 )    »   من غسل واغتسل وبكر وابتكر... (الكاتـب : الباحث عن الفتوى - الزيارات : 11371 )    »   قصة واقعية (الكاتـب : nadia.elya - الزيارات : 10467 )    »   عن تمسك الزوجة بمصاريف البيت ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عن أموال الزوج (الكاتـب : *حسام الدين - الزيارات : 10905 )    »   حكم التذكير بالجنائز على وسائل التواصل (☺) (الكاتـب : الباحث عن الفتوى - الزيارات : 11356 )    »   ماذا نعني بعقد القرآن؟ (الكاتـب : اباجعفر - الزيارات : 11029 )

 
 
ادوات السؤال إبحث في السؤال
   
  #1  
قديم 14-11-04, 11:34 PM
السلفية
ضيف
 
المجموع : n/a
ما حكم شخص يقرأ القرآن الكريم وهو جاهل لمعانيه ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل :
- ما حكم شخص يقرأ القرآن الكريم وهو جاهل لمعانيه ؟؟
- ماحكم قول المثل " حشرة مع الناس عيد" ؟؟
وجزاك الله خيرا عن الإسلام والمسلمين ووفقك لما يحبه ويرضاه .
   
   
  #2  
قديم 16-11-04, 10:21 AM
د.المطيرات د.المطيرات غير متواجد حالياً
المشرف العلمي
 
تاريخ لانتساب : Oct 2004
البلد : الكويت
المجموع : 10,809
1- يجوز لمن يقرأ القرآن أن يقرأه وهو جاهل لمعانيه ، وله بكل حرف حسنة إلى عشر حسنات 0 لكن الأفضل أن يحاول وهو يقرأ أن يتدبر معانيه ، والقرآن ولله الحمد أغلب معانيه سهلة وواضحة للجميع ، فإن كان الشخص متعلما فينبغي أن يقرأ معه كتب التفسير المختصرة مثل ( زبدة التفسير ) ليفهم القرآن فهما صحيحا 0
2- هذا المثل مثل مشهور : فإن كان صاحبه يقصد أن الاجتماع مع الناس ومخالطتهم في أمور الخير عيد وراحة وسعادة فهذا معنى طيب 0 وهذا هو المقصود من هذا المثل في الغالب 0 والله أعلم 0
   
 

ادوات السؤال إبحث في السؤال
إبحث في السؤال :

البحث المتقدم

قوانين ادراج الاسئله
لا يمكنك ادراج سؤال جدبد .
لا يمكنك ادراج اجابات .
لا يمكنك ارسال مرفقات .
لا يمكنك ان تعدل اسئلتك .

كود الاتش ام ال غير متاح

الانتقال السريع

أسئله مشابهه
عنوان السؤال كاتب السؤال لائحة الساحات الاجابات آخر سؤال
ما حكم الدعاء بأدعية من القرآن الكريم أثناء السجود ؟؟ caballeromusulman ساحات اسئلة الصلاة 1 22-12-05 10:03 PM
ما حكم تعليق سور القرآن الكريم على الحائط ؟؟ أم الشهداء ساحة اسئلة احكام القرآن الكريم 1 10-08-04 09:59 AM
ما حكم التفاعل مع القرأن الكريم ؟؟ زيكو201 ساحة اسئلة احكام القرآن الكريم 1 25-03-04 11:29 AM
ماهو حكم من ينكس في قراءة القرآن الكريم في الصلاة ؟؟ مســلم ساحات اسئلة الصلاة 1 26-09-02 11:09 AM
ما حكم سماع القرآن الكريم اثناء العمل ؟؟ طالب ساحة اسئلة احكام القرآن الكريم 1 28-04-02 09:57 PM


Bookmark and Share

       website uptime        

||  سجل الزوار  ||  وقع في السجل  ||  قائمتنا البريدية  ||  خريطة الموقع  ||

 الْمَوَاقِيْت فِي كُل الْصَّفَحَات حَسَب الْتَّوْقِيْت الْمَحَلِّي لِدَوْلَة الْكُوَيْت - - الْسَّاعَة الْآَن 05:55 AM



Powered by : vBulletin Version 3.8.7
Copyright © 2000 - 2019 , Jelsoft Enterprises Ltd

ترجمة وتنسيق فريق العمل بمنتدى الفتاوى الشرعية
كل المعلومات المتوفره بالموقع حق مطلق لجميع المسلمين شرط عدم الزياده أو النقصان

إنطلق هذا المنتدى في يوم السبت الموافق 10/06/2000 ميلاديـة

.

••• جزى الله خيرا كل من أشار او دل على هذا المصدر •••

  ماوس فور هوست
ماوس فور هوست