مُنْتَـدَى الْفَـــتَاوَى الْشَّـرْعِيـَّة

مُنْتَـدَى الْفَـــتَاوَى الْشَّـرْعِيـَّة (http://ftawa.ws/fw/index.php)
-   ساحة أسئلة عن الحيض والنفاس (http://ftawa.ws/fw/forumdisplay.php?f=63)
-   -   أسئلة في الطهارة (http://ftawa.ws/fw/showthread.php?t=646)

عيون 20-11-01 09:39 PM

أسئلة في الطهارة
 
أنا سيدة متزوجة لدي طفلة , دورتي الشهرية منتظمة ( 5 ـ6 أيام ) إلى أن تناولت حبوب منع الحمل والتي تسببت في استمرار دورتي إلى حد 15 يوماولكن الاستمرار كان على هيئة تقطير فقط ومختلف عن دم الدورة العادية علما بأني لم أصلي خلال 15 يوما فسؤالي هو هل يجب علي قضاء صلاة الايام التي نزل فيها الدم بعد دورتي المعتادة أي بعد 6 أيام وإذا يجب علي القضاء فكيف يكون على أيام أم كيف ؟هل يجوز الجماع في حالة استمرار الدم الذي يظهر انه غير دم الدورة الاصلية أي هل يعتبر هذا الدم استحاضة ؟ وأرجو الرد سريعا وشكرا

ابو يوسف 22-11-01 02:28 AM

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد:
أصل الدورة ما تعودتيه فتتحيضين ستة أيام وتجعلين مازاد إستحاضة تتوضئين لكل صلاة حتى ينقطع ولا بأس من جماع الزوج في هذه الفترة فأنت طاهرة وليس عليك قضاء الصلوات لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يطلب من فاطمة بنت حبيش ولا غيرها مثل ذلك والله أعلم


الْمَوَاقِيْت فِي كُل الْصَّفَحَات حَسَب الْتَّوْقِيْت الْمَحَلِّي لِدَوْلَة الْكُوَيْت - - الْسَّاعَة الْآَن 06:20 AM

Powered by : vBulletin Version 3.8.7
Copyright © 2000 - 2020 , Jelsoft Enterprises Ltd
ترجمة وتنسيق فريق العمل بمنتدى الفتاوى الشرعية
كل المعلومات المتوفره بالموقع حق مطلق لجميع المسلمين شرط عدم الزياده أو النقصان